عيسى ماروك    
فرع عنابة: احتفالية بالذكرى الثالثة لرحيل الأديب عمر بوشموخة
احتفل أدباء عنابة بفرع اتحاد الكتاب الجزائريين بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الأديب الفنان عمر بوشموخة.زوال يوم الثلاثاء 27 ديسمبر. حيث عقدت جلسة بقاعة المحاضرات التابعة لدار الثقافة محمد بوضياف. خصصت لمناقشة التجربة الشعرية، من خلال ديوانه الموسوم "أشعار على شفاه الورد" الصادر عن منشورات اتحاد الكتاب الجزائريين العام 2009

احتفل أدباء عنابة بفرع اتحاد الكتاب الجزائريين بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل الأديب الفنان عمر بوشموخة.زوال يوم الثلاثاء 27 ديسمبر. حيث عقدت جلسة بقاعة المحاضرات التابعة لدار الثقافة محمد بوضياف. خصصت لمناقشة التجربة الشعرية، من خلال ديوانه الموسوم "أشعار على شفاه الورد" الصادر عن منشورات اتحاد الكتاب الجزائريين العام  2009. 

قدم الدكتور مقران فصيح في مداخلته توصيفا وتحليلا حول التجربة الشعرية عند بوشموخة من خلال اللغة بناؤها ومفرداتها وسيميائيتها لمحاولة الإحاطة باختيارات الشاعر سواء منها الإبداعية أو الانسانية.  

كما قدمت القاصة أم البنين في مداخلتها حول ديوان "أشعار على شفاه الورد"، مسحا للكتاب كتجربة شعرية للكاتب. وذلك من خلال عرض لموضوعات النصوص وتنوعها، لتعكس للقارئ مدى أدبية عمر بوشموخة وأيضا انسانيته. 

واختار القاص والشاعر منير مزليني بعد كلمته عن الراحل ولصداقتهما أن يسمع الحضور صوت عمر بوشموحة نفسه في إحدى حلقات برنامج إذاعي يتحدث فيه عن جبران. وتبعت ذلك قراءات لبعض قصائد الفقيد بصوت الأستاذ ابراهيم بادي والشاعرة صبيرة قسامة.

وفي ختام اللقاء أهدى الفنان نبيل رحماني مقطعا من عمله المسرحي الأخير إلى الأديب الذي يعالج معاناة الفنان والمثقف.  

مكتب فرع عنابة

عدد القراء :152
2016-12-30 15:49:25 : تاريخ المقال

عدد الزوار

  • تعليق المشتركين
  • تعليق الفسبوك

ستبقى التعليقات معطلة الى أن يتم الموافقة عليها من طرف هيئة التحرير.

 

تعليقك:

 

إتصل بنا

هيئة التحرير

Address: 88 rue Didouche Mourad 16006, Alger
عيسى ماروك
Tel / Fax: +213 21 71 30 42
عزوز عقيل
E-mail:ueaalg2015@gmail.com
جمال الدين بن خليفة
Facebook: /uealg2014
الأخضر سعداوي
 
بلقاسم مسروق