عيسى ماروك    
بيان رؤساء الفروع
البيان الصادر عن رؤساء فروع اتحاد الكتاب الجزائريين في اجتماعهم يوم الجمعة 14/09/20018

اتحاد الكتاب الجزائريين

بيان رؤساء الفروع

       نحن رؤساء فروع اتحاد الكتاب الجزائريين المجتمعون يوم 04 محرم 1440 الموافق 14 سبتمبر 2018 بالمقر المركزي 88 شارع ديدوش مراد الجزائر العاصمة بقاعة زهور ونيسي.

-       اعتبارا للمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق النخبة المبدعة تجاه الوطن والمواطن.

-       التزاما منا بالاستمرار في بذل الجهد والوقت خدمة للقيم الإنسانية والوطنية النبيلة وحرية الإبداع والتعبير.

-       اعتبارا للثمن الغالي الذي دفعته الجزائر شعبا ومؤسسات جراء تعطل الفعل المثقف وروح الحوار والتسامح بين أبناء الوطن الواحد.

-       تثمينا للخطوات الهامة التي قطعها اتحاد الكتاب الجزائريين على صعيد حضوره في أوساط المبدعين في ربوع الجزائر العميقة من خلال فروعه وإشعاعه وفعاليته في المحافل العربية والدولية.

فإننا:

-       نعرب عن انشغالنا الواعي بما تنتظره منا الساحة الثقافية الوطنية واستعدادنا الكامل للمساهمة في تفعيل المشهد الثقافي عبر ربوع الوطن وفق برنامج ثري وطموح يستند إلى ما يأمله منا المواطن وما تزخر به بلادنا من قدرات إبداعية متنوعة ومتناغمة.

-       نعتبر أنفسنا وأعضاء فروعنا قوة فعل واقتراح حتى تكون الثقافة حقيقة واقعة في يوميات الجزائريين بما يعزز حضورها وجواريتها خدمة لقيم المحبة والمواطنة والتعايش وقبول الاختلاف.

-       نلفت انتباه القائمين على خدمة المواطن في حقل الثقافة على المستوى المحلي إلى ضرورة التعاضد والتنسيق مع فروع الاتحاد تمكينا للمواطن من حقه الدستوري في الثقافة وللمبدعين من أداء رسالتهم الوطنية في غرس ثقافة الجمال والتفكير والحوار بدل ثقافة البشاعة والتكفير والتناحر والإلغاء.

-       وفي هذا الإطار نثمن ونتبنى مواقف قيادة الاتحاد أمانة وطنية ومجلسا وطنيا في كل ما يتخذه من قرارات دفاعا عن الاتحاد وأعضائه وخدمتهم.

-       كما نعتبر أن دعم الاتحاد ماديا ومعنويا في تحقيق برنامجه الثقافي من طرف مؤسسات الدولة إنما هو واجب وطني يفرضه حق المواطن في الثقافة ومسعى الدولة من أجل صناعة جيل متحضر مرتبط بقيمه وثوابته وقادر على صنع الحضارة والرقي وصيانة مكتسبات الوطن أمام التحولات الكبرى التي يعيشها العالم الذي لا مكان فيه للضعفاء.

-       نؤكد على واجب حماية أعضاء الاتحاد من التعرض إليهم بسبب مواقفهم أو آرائهم بشكل مباشر أو غير مباشر باعتبار ذلك حقا يكفله الدستور.

المجد للشهداء والخلود للوطن

 

الجزائر في 14/09/2018
عدد القراء :249
2018-09-17 11:16:05 : تاريخ المقال

عدد الزوار

  • تعليق المشتركين
  • تعليق الفسبوك

ستبقى التعليقات معطلة الى أن يتم الموافقة عليها من طرف هيئة التحرير.

 

تعليقك:

 

إتصل بنا

هيئة التحرير

Address: 88 rue Didouche Mourad 16006, Alger
عيسى ماروك
Tel / Fax: +213 21 71 30 42
عزوز عقيل
E-mail:ueaalg2015@gmail.com
جمال الدين بن خليفة
Facebook: /uealg2014
الأخضر سعداوي
 
بلقاسم مسروق