عيسى ماروك    
فرع الاتحاد بولاية الوادي يفتتح موسمه الثقافي
بقلم الأستاذ صالح خطاب رئيس فرع ولاية الوادي

    بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي 2018/2019 أقام فرع اتحاد الكتاب الجزائيين لولاية الوادي احتفالا على غير العادة بقاعة الرياض بمدينة المغير وعلى مسافة 180كيلومترا من مقر الولاية حيث تداول الخطاب والشعراء من وادي وسوف ووادي ريع على المنصة فامتعوا واستمتعوا.. تناول الكلمة ممثل المقاطعة الادارية المغير مرحبا بالجميع معلنا افتتاح الجلسة الصباحية ... وفي فترة الاستراحة تمت اجراءات تنصيب الفرع الجديد للمقاطعة الادارية المغير

    عند استئناف النشاط الاحتفالي القى السيد صالح خطاب رئيس فرع الوادي كلمته التي اعلن فيها عن المولود الجديد "فرع المقاطعة الادارية المغير"  برئاسة الشاعر المبدع سليمان فدول معربا عن ارتياحه وسعادته بإضافة جناح الى الاتحاد ولائيا ووطنيا .. ودعا الى الوحدة والتكامل والانفتاح على الآخر... كما تناول السيد سعيد حرير  عضو المجلس الوطني  الكلمة وبلغ الجميع تحية رئيس الاتحاد الاستاذ يوسف شقرة  مستعرضا بعض محطات التي كان للاتحاد شرف اقامتها وانجازها..

     تميّز الاحتفال بالاحتفاء بشخصيتين : الدكتور المبدع  صلاح الدين باوية ابن مدينة المغير  والأستاذ عبد الحميد منصوري رجل الأعمال صديق الثقافة والمثقفين  رئيس جائزة الكثيب الذهبي. رفعت اشغال الجلسة الصباحية ليطفو كرم أهل المغير (وجبة غداء بين أحضان النخيل) وتواصلت العروض الأدبية من شعر وقصة وخواطر ووصلات فنية ولا أروع. لتختتم فقرات الاحتفال في الساعة الخامسة من اليوم ذاته.

عدد القراء :55
2018-10-29 11:35:00 : تاريخ المقال

عدد الزوار

  • تعليق المشتركين
  • تعليق الفسبوك

ستبقى التعليقات معطلة الى أن يتم الموافقة عليها من طرف هيئة التحرير.

 

تعليقك:

 

إتصل بنا

هيئة التحرير

Address: 88 rue Didouche Mourad 16006, Alger
عيسى ماروك
Tel / Fax: +213 21 71 30 42
عزوز عقيل
E-mail:ueaalg2015@gmail.com
جمال الدين بن خليفة
Facebook: /uealg2014
الأخضر سعداوي
 
بلقاسم مسروق