جمال الدين بن خليفة    
كاتب وكتاب
جلسة أدبية مع الكاتبة الأستاذة الدكتورة " بهاء بن نوار "

بالتعاون مع المكتبة الرّئيسة للمطالعة العمومية نظم المكتب الولائي لاتحاد الكتاب الجزائريين تنظيم  جلسة أدبية موسومة  بـ  "كَاتِبٌ وكِتَابٌ "  يوم السبت 18 جانفي 2020   بالمكتبة الرئيسية  في الساعة 14 مساء .

        الجلسة الأدبية ضيف عددها الأول الأستاذة الدكتورة بهاء بن نوار أستاذة الآداب العالمية   بجامعة  محمد الشريف مساعدية   سوق أهراس ،   وهي الأستاذة المتميزة صاحبة الإصدارات الثمانية   ابنة الأرض الطيبة الخصبة التي أنجبت  أبوليوس  ومصطفى كاتب وكاتب ياسين والطاهر وطار وغيرهم من الكتّاب ...ومازالت ...

          جلسة افتتحها السيد مدير الثقافة  وقدم فيها عضو الأمانة الوطنية لاتّحاد الكتاب الجزائريين  السيد جمال الدين بن خليفة كلمة تشجيعا  للحركة الثقافية وجمعا  لشمل الكتاب وضرورة الاهتمام بهم لرفع مستوى الكتابة الابداع الرسالة النبيلة حماية لها من الرداءة وحضرها  جمع من كتاب الجهة  وطلاب الجامعة .

         الجلسة الأدبية التي تهدف الى تقريب  القارئ من الكاتب  وإفادته مباشرة بالتعرف على الكتاب ممن أصدره  بغية  رفع  مستوى المقروئية  من جوانبها  المتعددة  ،  وتوطيد العلاقة  بين المرسل والمرسل إليه  في عملية الكتابة الرسالة النبيلة .

       والتي تعرف فيها الجمهورالحاضرعلى الكاتبة الأستاذة الدكتورة  بهاء بن نوار وواحد من مؤلفاتها القيمة ليفتح باب المناقشة بعدها لمن في الجلسة

وكانت كلمة الختام للسيدة روضة حبيرش رئيس المكتب الولائي لاتحاد الكتاب لولاية سوق أهراس التي ألحت على استمرارية الحركة الثقافية بوجه عام والجلسة "كاتب وكتاب " بوجه أخص بعد شكرها للمكتبة الرئيسية والدكتورة والحضور والأستاذة "سمية " التي أدارت اللقاء .

      وختم الحدث بتكريم الأستاذة الدكتورة الكاتبة بهاء بن نوار بتسليم شهادة الجلسة وهدية المكتبة ثم وسام الكاتب وباقات ورد وهدايا كثيرة من طلاب الجامعة  إذ كانت الكاتبة والأستاذة المتميزة فعلا .

عدد القراء :171
2020-01-19 10:03:03 : تاريخ المقال

عدد الزوار

  • تعليق المشتركين
  • تعليق الفسبوك

ستبقى التعليقات معطلة الى أن يتم الموافقة عليها من طرف هيئة التحرير.

 

تعليقك:

 

إتصل بنا

هيئة التحرير

Address: 88 rue Didouche Mourad 16006, Alger
عيسى ماروك
Tel / Fax: +213 21 71 30 42
عزوز عقيل
E-mail:ueaalg2015@gmail.com
جمال الدين بن خليفة
Facebook: /uealg2014
الأخضر سعداوي
 
بلقاسم مسروق